أمير سعيود لـ''الخبر'' ''الإعلام في مصر لم يرحمني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أمير سعيود لـ''الخبر'' ''الإعلام في مصر لم يرحمني

مُساهمة من طرف المدير في الإثنين أكتوبر 10, 2011 1:34 pm

اكتفيت بالمشاركة مع المنتخب الأولمبي في مباراة اتحاد العاصمة لمدة عشرين دقيقة لا أكثـر لماذا؟

كان هذا بسبب الأرضية الرديئة جدا لملعب الرويبة، لقد وصلت إلى التربص وأنا أعاني من إصابة خفيفة لكن مع العلاج الذي تابعته مع الطاقم الفني صرت جاهزا للعب. سمعت بأن أرضية الملعب رديئة لكن ليس بالصورة الكارثية التي وجدتها عليها، لم أجد معالمي تماما ولم أتمكن من الدخول في المباراة وكنت متخوفا من أن أتعرض لإصابة أخطر بسببها، المدرب كان محقا بإخراجي لكن مع ذلك، فإن ركبتي منتفخة وأشعر ببعض الآلام.

البعض قد يفسر كلامك بأنك تتخوف من الإصابة عندما يتعلق الأمر بالمنتخب الوطني؟

لا تماما، عندما تصلني دعوة المنتخب ألبيها بكل فخر واعتزاز، الدفاع عن الألوان الوطنية أمر مقدس بالنسبة لي، لا أبحث لا على مال ولا على شهرة معه، كل ما أسعى إليه هو تمثيل بلادي أحسن تمثيل.

سمعنا أن اللاعبين تابعوا بحسرة مباراة منافسكم في تصفيات المنتخب المغربي بالنظر لجودة أرضية ملعب طنجة التي لعبت عليها المباراة؟

صدقني، تصورت وأنا أتابع المباراة أن الأمر يتعلق بالمنتخب الأول للمغرب، قبل أن أكتشف أن الأمر يتعلق بمنتخبهم الأولمبي، الملعب رائع والأرضية تحفة، تألمت وشعرت بالحسرة ولم أجد تفسيرا مقنعا لهذا التباعد والهوة الكبيرة بيننا على مستوى المرافق والهياكل، أتساءل فيما هم أحسن منا، ماذا ينقص الجزائر لتملك ملاعب ومرافق مماثلة.

المغاربة أفضل بكثير من ناحية المرافق فماذا عن المستوى الفني لمنافسكم؟

يملكون منتخبا جيدا، مع العديد من المحترفين في أوربا بالخصوص في فرنسا وهولندا، لكن نحن بدورنا نملك فريقا جيدا، ولقد أعجبت شخصيا باللاعبين الجدد الذين التحقوا هذه المرة بالمنتخب وأعتبرهم إضافة لنا، والمنافسة الموجودة حاليا سترتقي أكثر بمستوى المنتخب وتجعله أفضل.

كيف تسيّر أمورك في نادي الاسماعيلي؟

كانت أمامي فرصة اللعب في أندية الشركات البترولية التي طلبتني لكني فضلت الاسماعيلي، لأنه بغض النظر عن المشاكل التي يعاني منها فهو يبقى ناد عريق وكبير بتاريخه وجمهوره العريض وباللاعبين الدوليين الذين يضمهم حاليا، سجلت بداية مقبولة لكن للأسف لم تدم طويلا بعد خسارتنا في مباراة الكأس وإقالة المدرب حسام حسن الذي كان وراء انضمامي للفريق والذي كان يعوّل عليّ كثيرا، المعطيات تغيرت الآن.

هل يعني أن المدرب الجديد لا يثق بك؟

لا تماما، ارتحت للمدرب الجديد محمود جابر، وعليّ الآن أن أقنعه بأني أستحق الحصول على ثقته.

وسائل الإعلام المصرية لازالت تركّز عليك بشكل كبير والانتقادات تلاحقك حتى مع نادي الاسماعيلي؟

وسائل الاعلام المصرية أغلبها وليس كلها تهاجمني باستمرار ولم ترحمني تماما خاصة بعد تضييعي لضربة الجزاء تلك، لقد حمّلتني أكثر من طاقتي، أنا لست لاعبا في قيمة أبو تريكة، أنا لاعب يافع وفي مستهل مشواري، ومع ذلك يحمّلونني أكثر من طاقتي وأستغل الفرصة لأقول لهم ''أتركوني وشأني''.

بالعودة لضربة الجزاء تلك كيف تفسّر ما حدث معك؟

ما حدث عاد، لاعبون كبار ضيّعوا بتلك الطريقة وأسوأ لكن للأسف أغلب وسائل الإعلام المصرية استغلت تلك الفرصة لأسباب لا أجد لها تفسيرا للإساءة لي، وقاموا بالتشهير بي وأحمّلهم مسؤولية التشهير الذي لاحقني حتى في القنوات والمواقع العالمية، صدّقني لم أتأثر لتضييع تلك الضربة بقدر ما تأثرت بالحملة التي شنت ضدي.

لما نفّذتها بتلك الطريقة؟

البعض قال أني كنت مرتبكا ومتخوفا، هذا غير صحيح، المباراة كانت سهلة ونتيجتها محسومة، أردت التسجيل بطريقة استعراضية، للأسف لم أوفّق وفقدت توازني لحظة تنفيذها.

مستعد لتكرار ذلك مستقبلا؟

في الوقت الحالي لا، لقد تعلمت من هذا الدرس القاسي، وسأنفذ بطريقة عادية لكن ربما أسعى لذلك في المستقبل.

ألا تطرح مشاركتك مع المنتخب الأولمبي في دورة القاهرة مشكلا مع ناديك؟

بالنسبة لدورة شمال إفريقيا نعم، البطولة هناك ستنطلق قريبا لكن بالنسبة للدورة النهائية سأكون تحت تصرف المنتخب، خاصة وأن البطولة هناك سيتم توقيفها خلال تلك الفترة.

كيف ترى حظوظ المنتخب للتأهل للأولمبياد؟

المهمة لن تكون سهلة، لكن أناشد الجميع أن يضعوا اليد في اليد من أجل تحقيق الهدف المسطر، فرصة التأهل للأولمبياد قد لا تتكرر أمامنا وعلينا أن نستغلها، أتمنى من زملائي اللاعبين أن يكدّوا ويعملوا مع أنديتهم وكما يقال لكل مجتهد نصيب، وبهذه الطريقة يمكننا تحقيق هذا الهدف.

avatar
المدير
المدير

ذكر
عدد الرسائل : 2846
العمر : 29
الموقع : منتدى بن يمينة قادة
العمل/الترفيه : حلاقة رجال
المزاج : ناس ملاح
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

zidane
الجزائر - السنيغال:
200/200  (200/200)

http://kada.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى