منتخب الجزائر يواجه رواندا بتشكيل متجدد ورغبة في إحراز انتصار عريض بتصفيات المونديال 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منتخب الجزائر يواجه رواندا بتشكيل متجدد ورغبة في إحراز انتصار عريض بتصفيات المونديال 2014

مُساهمة من طرف المدير في السبت يونيو 02, 2012 5:19 pm

يبدأ المنتخب الجزائري لكرة القدم السبت سباق التأهل إلى مونديال البرازيل باستضافة المنتخب الرواندي على ميدان مصطفى تشاكر بمدينة البليدة في مواجهة تبدو غير متكافئة ولمصلحة أصحاب الأرض.

ويعول الجهاز الفني للمنتخب الجزائري على تحقيق فوز مريح يمنح لاعبيه دفعا معنويا كبيرا في بقية مشوار التصفيات على رغم هاجس الإصابة والإرهاق الذي ما يزال يخيم على التشكيل.

وقال المدرب الساعد نورالدين قريشي إنه يأمل أن تسجل عناصره فوزا كبيرا يسمح لهم باللعب بأريحية ببقية المشوار، مشيرا إلى أن اللاعبين تسلحوا بإرادة قوية لكسب نقاط المباراة.

من جانبه أكد المدافع اسماعيل بوزيد الذي سيحل محل بوقرة المصاب إن زملاءه واعون بضرورة تحقيق بداية قوية بالتصفيات على رغم يقينهم بأن المنافس لن يكون سهل المنال على حد تعبيره.

وفاز "الخضر" على منتخب النيجر في أخر مباراة ودية بثلاثية نظيفة بينما سقط "دبابير" رواندا بخمسة أهداف لهدف واحد أمام المنتخب التونسي. لكن مدرب الخضر البوسني وحيد خاليلوزيتش حذر لاعبيه من استصغار المنافس لهم أن "خسارتهم ب1/5 لا تعني أنهم سيئون لذلك وجب الحذر منهم".

ويخشى الجزائريون من أن يتكرر سيناريو المنتخب التنزاني المتواضع عندما فرض على منتخب بلادهم، وقد خرج لتوه من المونديال الإفريقي، التعادل بملعب 5 يوليو في سبتمبر 2010 في الجولة الأولى لتصفيات أمم أفريقيا 2012 ما كان السبب الرئيسي في إقالة المدرب رابح سعدان وإقصاء المنتخب من بلوغ النهائيات.

وعلى رغم العزيمة التي يتحلى بها اللاعبون، إلا أن هاجس الإصابات الذي خيم على المنتخب بمعسكره الطويل أدخل الشك في قلوب الجزائريين خوفا من فشل محتمل.

ويخوض الخضر مباراة السبت مفتقدا لجهود عددا من لاعبيه أبرزهم المدافعين بوقرة ومهدي مصطفى والمهاجم محمد الأمين عودية لتأخر تجهيزهم. كما يغيب رسميا عبدالمؤمن جابو والياسين كادامورو وشاوشي وبن العمري للإصابة.

ويضاف هذا السباعي إلى الثلاثي عنتر يحيى ونذير بلحاج وكريم متمور الذي كان أعلن في وقت سابق إعتزاله اللعب في خطوة فاجأت المتتبعين واثارت دهشتهم.

ومن المتوقع أن يتم الدفع أساسيا بالثنائي كارل مجاني واسماعيل بوزيد في محور الدفاع في ثاني مباراة يلعبها معا بعد ودية النيجر، في حين سيتكفل مدافع ميلان الإيطالي جمال مصباح بالدفاع على الجهة اليسرى ومدافع وفاق سطيف عبدالرحمن حسود على الجهة اليمني للدفاع في أول مباراة رسمية له مستغلا إصابة الثنائي مهدي مصطفى والياسين كادامورو.

في المقابل، فإن علامات استفهام كبيرة تطرح بشأن خط الوسط الهجومي في ظل عدم تعافي الثنائي قادير، لاعب فالنسيان الفرنسي، ورياض بودبوز لاعب سوشو الفرنسي، فيما لا يزال المدرب البوسني يفاضل بين عامر بوعزة وهلال سوداني لإشراك أحدهما كرأس حربة. وقدم اللاعبان مردودا جيدا أمام النيجر وجعل أمر الفصل بينهما صعب التحقيق.

في حين لا يستبعد أن يشكل الثنائي مهدي لحسن وعدلان قديورة ثنائي الإرتكاز بوسط الميدان على أن احتمالات إشراك لاعب ثالث بالمنصب وهو خالد لموشية يبقي ضئيلا.

avatar
المدير
المدير

ذكر
عدد الرسائل : 2846
العمر : 29
الموقع : منتدى بن يمينة قادة
العمل/الترفيه : حلاقة رجال
المزاج : ناس ملاح
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

zidane
الجزائر - السنيغال:
200/200  (200/200)

http://kada.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى