المدرب الوطني الأولمبي عزالدين أيت جودي حظوظنا في التأهل للأولمبياد''كبيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المدرب الوطني الأولمبي عزالدين أيت جودي حظوظنا في التأهل للأولمبياد''كبيرة

مُساهمة من طرف المدير في السبت أكتوبر 15, 2011 1:54 am

غلام كان يرحب باللعب للمنتخب الجزائري في شهر جوان


يشدد المدرب الوطني للمنتخب الأولمبي عزالدين أيت جودي، على أن اختيار المغرب لاحتضان الدورة النهائية المؤهلة للأولمبياد لا يؤثر تماما على حظوظ الخضر. ويرفض الخوض في قضية اللاعب عبيد وغموض موقفه بخصوص المنتخب الأولمبي وتصريحاته المتناقضة. ويكشف بالمقابل في هذا الحوار الذي خص به ''الخبر''، بأن مدافع سانت إيتيان غلام كان يرحب باللعب للمنتخب الجزائري في شهر جوان قبل أن ينقلب تماما هذه المرة.

الكاف اختارت المغرب لتعويض مصر في احتضان الدورة النهائية المؤهلة لأولمبياد لندن، أكيد أنه خيار لا يخدمكم تماما؟
لا، تماما، مصر أو المغرب هذا لا يغيّر الكثير بالنسبة لنا، منذ التأهل لهذه الدورة حضّرنا أنفسنا لكل الاحتمالات بما فيها أن نقع في نفس مجموعة مصر وتلعب الدورة في القاهرة.
لكن المغرب منافسكم في المجموعة وسيحصل على أفضلية الميدان والجمهور؟
لا أرى الأمور بهذا المنظور، اختيار المغرب لا يعني بالضرورة أنه سيخدم منتخب هذا البلد ربما العكس ما سيحدث وسيكون الضغط عليهم أكثر منا نحن.
ربما الفوز على ذات المنتخب في دورة شمال إفريقيا السابقة يمنحك هذه الثقة والتفاؤل؟
بكلامي هذا لا أريد أن أضغط أكثر على أشبالي ولا على نفسي، أما بالنسبة لفوزنا السابق على منتخب المغرب فهذا لا يعني الكثير، المعطيات ستكون مغايرة تماما خلال الدورة النهائية.
متفائل بخصوص حظوظ المنتخب في التأهل رغم هذا التغيير؟
×× أكيد، حظوظ كل المنتخبات قائمة، ونحن سنعمل على تكثيف تحضيراتنا لهذه الدورة، خاصة مع بطولة شمال إفريقيا المقبلة والمقررة في المغرب مطلع الشهر المقبل والتي ستكون أفضل تحضير قبل الدورة النهائية.
صرحت بعد مباراة المنتخب الأولمبي مع اتحاد العاصمة الودية، بأنك باشرت الاتصالات لضمان مشاركة اللاعبين المحترفين خلال الدورة النهائية.
لا أريد الحديث عن هذا الموضوع، مشكل المحترفين ودعوتهم للمشاركة في الدورة النهائية لا يخص المنتخب الجزائري فقط بل يخص كل المنتخبات الإفريقية، منتخب المغرب مثلا يضم قرابة 18 لاعبا محترفا والكل يواجه نفس الإشكال، لهذا سأركز بالدرجة الأولى على اللاعبين المحليين، بدليل أني لن أستدعي أي لاعب محترف لدورة شمال إفريقيا.
وماذا عن اللاعب مهدي عبيد الذي صرح للموقع الرسمي لفريقه نيوكاستل أنه لم يقرر بعد اللعب لمنتخب الجزائر؟
لا أريد الخوض أيضا في موضوع هذا اللاعب، لقد اتصلت به صبيحة اليوم (الحوار أجري أمس) ووضعنا النقاط على الحروف.
وماذا تقول عن مدافع سانت ايتيان غلام الذي صرح بأنه رفض اللعب للمنتخب الجزائري وكنت أول واحد أبلغك بقراره شهر جوان الماضي؟
لقد اطلعت على تصريحاته، لا أنفى بأني اتصلت به فعلا عشية مواجهتنا لمنتخب زامبيا وتحدّثت معه، لكنه على عكس ما يدعي هو لم يقل لي تماما أنه ضد اللعب للمنتخب الجزائري.
وماذا كان رده؟
لقد طلب مني إعفاءه مؤقتا لأنه كان في عطلة بعد نهاية الموسم ويريد أن يرتاح استعداد للموسم الجديد، خاصة وأن المدرب وعده بأن يعتمد عليه خلال الموسم الجديد، لكنه أكد لي بأنه سيرحّب بأي دعوة تصله من المنتخب بعد ذلك، خاصة بعد أن يفرض نفسه مع فريقه وحتى شقيقه تحدّث معي وأكد لي نفس الكلام.
وكيف تفسر تصريحاته ورفضه هذا؟
ربما لديه طموح في اللعب للمنتخب الفرنسي، وهو حر في اتخاذ القرار الذي يناسبه، لكن الشيء الأكيد أني لم أعد الإتصال به منذ شهر جوان الماضي وخرج تماما من حساباتي.
ألا ترى بأن ما يحدث يجبركم على التفكير أكثـر في وضع الثقة أكثـر في المواهب المحلية؟
ومن قال عكس ذلك، ثقتي كبيرة في اللاعبين المحليين وسأعوّل عليهم من أجل التأهل للأولمبياد، بقية اللاعبين المحترفين كانوا معنا منذ فترة في صورة شعلالي وسعيود، نحن لم نضم لاعبين محترفين كثر ومن يهمنا حاليا هما لاعبان فقط، حمرون وعبيد لاغير.
هناك من يرى بأنك تسير على خطى سعدان، تستقدم لاعبين محترفين على حساب اللاعبين المحليين في صورة مصفار، عواج والبقية ممن ساهموا في التأهل لهذه الدورة، على غرار ما فعل سعدان عشية المونديال لما جلب بلعيد، مجاني وآخرين على حساب رحو، زاوي والبقية؟
الأسماء التي ذكرتها لا تزال معنا في المنتخب ولم نهمّشها ولم نتجاهلها، ومن يقول هذا الكلام أطالبه بالعمل أكثر وليس أن يكتفى بالانتقاد فقط.
في الأخير نريد أن نعرف إذا كان هناك تنسيق بينك وبين مدرب المنتخب الأول لمتابعة لاعبي المنتخب الأولمبي؟
سيكون هناك تنسيق وعمل مشترك خلال الفترة المقبلة.
avatar
المدير
المدير

ذكر
عدد الرسائل : 2846
العمر : 29
الموقع : منتدى بن يمينة قادة
العمل/الترفيه : حلاقة رجال
المزاج : ناس ملاح
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

zidane
الجزائر - السنيغال:
200/200  (200/200)

http://kada.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى