في ضيافة قوقل...=== بقلمي

اذهب الى الأسفل

في ضيافة قوقل...=== بقلمي

مُساهمة من طرف المدير في الأحد مايو 25, 2008 5:54 pm

في ضيافة قوقل
أصبحت الآن مد منا على الانترنت((العالم الافتراضي)),ولااستطيع الاستغناء عنه,ازوره باستمرار,كان اول من تعرفت به بعد هدا الجهازالابله ((غوغل)).
مادا تقول؟
نعم انه أول من استقبلني وأكرمني بضيافته وعرض علي جميع خدماته قبل ان يعرفني بكل من اصدقائه ((ياهو,والهوتميل,والكاراميل,…. واللائحة طويلة.)),كما قدم لي نصائح عدة (ساحددها التفصيل فيما بعد).وقال لي بانه اول من يقدم افضل الخدمات في العالم كله من(بريد,بلوج,تخزين,تسلية,جني الارباح,اصدقاء,…..)
وكل ماتريد .
كيف؟؟
سؤال سهل يكفيك فقط الانظمام اليه بوضع اسمك وعنوانك,كي اتذكرك في كل مرة تعود فيها ,لتستمتع بالخدمات
ومادا ايضا؟؟
كمايحوي كل اسرار المواقع ويضعها تحت رحمته ويرشد اليها كل قريب ضاع عنه الطريق ,ولا يفرق بين الجيد منها والفاسد,كلهم سواء المهم الارباح والافادة في نفس الوقت.
ومادا بعد؟؟
نسيت ان اخبرك عن حراسه الذين يحمونه من السادجين والاعمال الطائشة والحاقدين له,والسعاة الى تدميره ,وكعادته انه لايتوانى في عرض خدماته ,عرض علي حماته((كاسبر سكاي ,ونود 32,ونورتون,وميتاكاف,...)) بلا مقابل لحاسوبي الابله,وانابدوري لم ارفض لاسيما وانها بالمجان.
اهدا كل ماقاله لك؟؟
لاليس هدا فقط .عرض علي فرصة لابني منزلي هناك ,مساحة 2جيجا وبلامقابل,مع نسخ ثبت حق ملكيتي لها,وان رغبت بمساححة اكبر فممكن مقابل مبغ مادي لايتعدى 120 درهما في السنة,مع تسبيق 500 درهم,وكيف ارفض وانا في حاجة ماسة اليها من اليوم
وارشدني الى بيت الدردشة في كل انحاء العالم ان اردت اقامة علاقة,ولكني ترددت بدعوى اني مازلت صغيرا السن,كما لاانسى الاصدقاء الدين كونتهم من المنتديات,والايام التي قضيتها معهم,واعطاني بريده ((ج _ميل)),كي نبقى على اتصال.وسدد لي مبلغ 100 دولار مقابل وضع اعلاناته في منزلي الجديد الدي لم يبنى بعد,لعلي اسطاد بعض الزوار.كانت هده جولة مشوقة,زليست هده الا البداية فقط.
نادتني امي للعشاء,واجلت البقية للغد.
لم استطع النوم هده اليلة ,وانتضر الليل ان يسدل ستاره شوقا للغد,تتردد تلك المشاهد على شاشة عيني بلا استئدان,وجهت نظرات حاقدة لهدا الحاسوب الابله,عشنا سويا متلاصقين كصغار القطط مند الضغر,ولم يخبرني يوما بما في قعره,سزى بعض الالعاب التي لاتسمن ولاتغني من جوع.
رغم دلك فاني لن اتخلى عنه ,لان السبيل الواحد للولوج لهدا العال,استيقظت في اليوم الموالي مبكرا كغير العادة ,وبضغة انتقلت الى عالمي الجديد ,فوجد قوقل مازال مستيقظا.
ياالهي خلتك نائما, الم تنم بعد ؟؟؟
قوقل:وكيف انام انام وعقارب ساعات العالم غيرمتساوية,الظلام هنا ,والنهار هنا,السادسة صباحا هنا والرابعو زوالا هناك كيف؟؟
معك حق.
ثم طلبت منه اتمام الزيارة,خلت نفسي وكاني في احدى مغامرات سندباد,اتنقل من مكان لاخر,مند ان زرته اول مرة سلب عقلي ولم يترك لي لحضة للتفكير,كما ان خاطرحي ارتاح له.
من يدري ربما استثمر في هدا العالم واكون فيه مستقبلي مادام الامر ممكنا((حسب ماقاله قوقل)).
قبل ان نكمل الزيارة حذرني من اللصوص المعروفين في هدا العالم بالقراصنة او الهاكر,ومن اعمالهم الطائشة,وان بامكانهم هدم منزلي بلاجرافات بضغة الزلا الدي ولجت بها الى هدا العالم.
وبامكاهم هدم مشاريعي ,وطموحاتي المستقبية الى الابد,فلذلك وجب الحذر,والاستعانة بالمهندسين والشركات المتخصصة من اجل الحماية.وكل مايخدث في العالم الخارجي من سرقات وشجار وغيرها,يحدث في هدا العالم الافتراضي ايضا.والمهم في الامر كله هو ان تكون ظريفا وحذرا في تعاملك مع الغرباء,وان لاتصفح عن معلوماتك الشخصية والسرية ايضا,وان تفحص أي ملف تستقبل من أي كان قبل فتح ,فقد يضيع ماتملكه كله بهدا الملف الملغوم.
وهنا بدات الشكوك تحيط بي من كل زاوية ,وتغيرت وجهت نظري بهد العالم كله,لم يكن في حسباني ان هده الامور كلها قد تقع,اعتقدت اني ارتحت من ذلك العالم المزدحم بالناس والسرقات والجرائم والظلم والاحتقاروالاحزان,وانتقلت الى عالم الترفيه عن النفس ,والامن والسلام ,ولكن الامر بدا عكس ذلك,حتى اني لم اسلم من الضرائب واكراء والشجار,لكني لن اتركه مادامت كل الامور تقع خلف شخصيات مجهولة,لايعرفني احد واين اعيش ومااسمي وكم عمري؟؟غير هدا المضيف الدي يصعب خداعه.
الحاسوب:الاتشك فيه؟؟
لا ليس بعد.
الحاسوب:مادا تعني بليس بعد؟؟
بحسب امااخبرني فانه يملك كل المعلومات وقد يتعاون مع شركة ما ان اسات لها,وآمل أن لايحدث ذلك.
الحاسوب:الم تقرر بعد المغادرة بعد كل هده التحذيرات والذئاب التي تدور حولك من شتى بقع العالم.
لا كلا ,لم اتعرض بعد لما يدعو لذلك,ولم يهددني احد,وكل الامور بخير الى الان.
الحاسوب:ماهي خطتك التي اعتمدتها للعيش هنا؟؟
ربما بنصائح قوقل ومساعديه وخدماته الكريمة التي تفضل بها
الحاسوب:الى اللقاء. اراك قريبا بعد اشهر او سنة حتى تكمل زيارتك وتستقر.
اوف....اوف....اوف... ارهقني هدا الابله باسئلته البليدة التي لا تنتهي.
هي ياصديقي قوقل لاتبالي ,وارني بقية خفايا واسرار هدا العالم .,وكعادته لم يشأ ان يخفي علي خدمات اصدقائه كالامسن في الدردشة للتواصل مع من يعيش خارج هدا العالم وداخله.
قلي لما تحب المساعدة الى هده الدرجة والمقابل لكل ماتسديه من خدمات؟؟
قوقل: المقابل هو الاستعانة بي في بحثك وقبول احد خدماتي ان لاقت اعجابك.
هدا فقط؟؟
نعم هدا يمثل بالنسبة لي الكثير,وستعرف دلك قريبا,وستفهم مااريد قوله
حسنا تابع.
نسيت ان اخبرك عن الموسيقى والفديو وكل ماهو سمع بصري((قران,حديث,افلام,موسيقى))
وهل هده الاشياء موجودة هنا ايضا؟؟
الحاسوب: نعم وهل تكتمل الفرحة الا بها.
وماينقصك سوى البرامج المتخصصة في تمرير هده الاشياء على مسمعك ونظرك .كالوندوز ميديا والرايل بلايير وغيرها
يمر الوقت بسرعة اليوم لذلك قررت السهر مع صديقي لاتمم الزيارة واستقر.
اخبرني في وسط الطريق ان هناك شركات اجنبية وعربية تنافسه ((كمايكروسوفت وآبل ....)).ولكنه مازال متشبتا بنفسه,زالكل يعرفه في الشركات والمؤسسات وحتى الشارع و...و...الى حد ضرب الامثال ونسج القصص والروايات باسمه.
بسرعة اتمم وكفى من التطاول على مدح نفسك.
زرنا جل الشركات في العالم , الكل يشكر صديقي,ويثني عليه,وما اثر اهتمامي ,هو تقدم الناس هناك , يبلغون درجة عالية في هدا المجال ,اشترو مساحات واسعة ,واستثمرو في الاموال, اعتقدت أنني السباق إلى هده الأفكار,واحلامي هنا تكبر مرة وتفشل مرة,وتزداد ثقتي مرة وتتراجع مرة,اما شبكات المحادثات والرسائل المجانية فلم يعد احد يثر لها اهتماما.
وفي الاخير توقفنا امام شركة كنديةوقدمت لها ملفي مع مبلغ مالي لعلي احصل على موافقة منها كي تبدا في بناء منزلي على المساحة التي ستقدم لي,ولكنه رفض لاني لااتوفر على مصرف خاص بي ولان الأموال ايضا لايمكن إرسالها إلى الخارج إلا بعد تقديم نسخة قانونية من البائع وأشياء أخرى لم افهما.
قوقل: لا تيأس صديقي ساساعدك,خد ورقة ودون عليها مساقوله
مواد البناء:
Html/java/xml/asp……
اليك اسماء المهندسين المتميزين في البناء:
Dreamwever /frontpage/…..
وللتزين:
Photoshop version 6.7.8.9.cs10
وللديكور:
3dmax studio…flash 8mx
وكل من هو بارع في هدا المجال,لم يمضي سوى اسبوعين حتى انتهيت من البناء,على غرار المدة التي يستغرقها البناء بالعالم الخارجي,وطمانني مستقبلي .
قوقل: توجد هنا مواقع متخصصة في في الدروس التعليمية والتدريب وكل مايخطر ببالي بالمجان.
غير ان ثلاثة مسائل لا تتحق هنا ((الاكل,الشرب,والنوم.)) والتي تستدعي قضائها خارج النت.اما حرية التعبير في مطلقة وحرة الى الحد الادنى,لاحسيب ولارقيب,اما الاعمال الخيرية فالباب مفتوح اليها,وكدلك الحال بالنسية للشر,ومااكثره .
على أي هدا العالم نصف من العالم الاخر,واستنتجت طوال هده المدة ان لكل عالم احزانه وافراحه.
الحاسوب:ها انا عدت,قلي مادا تعلمت كل هده السنين؟؟
سؤال صعب,تعلمت كيف اكون مخلصا وكيف اتعامل مع الناس,وتعلم بعض التقنيات,كيف ابني منزلي وحدي,وبناء المنتديات,ومساعدة الاخرين,وبعض التقنيات في الاختراق.
ا لحاسوب: مادا قلت الاختراق؟؟ اذا انت ايضا اصبحت محتالا وجبانا
كلا ايه الابله وماادراك انت,تعلمتها فقط للدفاع عن نفسي لاكي استعملها ضد الناس
avatar
المدير
المدير

ذكر
عدد الرسائل : 2846
العمر : 30
الموقع : منتدى بن يمينة قادة
العمل/الترفيه : حلاقة رجال
المزاج : ناس ملاح
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

zidane
الجزائر - السنيغال:
200/200  (200/200)

http://kada.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى